الخميس، 6 يناير 2011

0 || ~ || بٌَِقٌٍعًـــــٍة سٌِّـــــــــِوٍدًٍآء || ~ ||

|| ~ || بٌَِقٌٍعًـــــٍة سٌِّـــــــــِوٍدًٍآء || ~ || 









في جلبآب يوم مظلم دآمس وبينمآ كآن النآس نيآم ،، كنت أسير وحيداً أحآول البحث عن أَنيس لي بعدمآ هجرتني أحآسيسي بعدمآ هجرني ملكوت قلبي !! أنظر يمينآ لا يوجد الا مجموعة من المشردين يبحثون عن يقوتهم ..
لكي يعيشون على قيد الحيآة وأنظر شمآلاً وأرى بآئع السآعآت يغلق دكآنه وفي خلسة رأيت عجوزاً متهآلك جآلساً قرب نهر في سآعآت متأخرة ..

أتيت اليه لكي يأنسني وأنيسه ،، فعندمآ اقربت منه التفت علي وسألني مآ الذي آتى بك الى هنآ يآ بني في هذآ الوقت المتأخر من الليل ؟! هل أتى بك
الهمّ أم أن ضآقت بك الدنيآ وأتيت تبحث عن منآص لهآ ؟!


صمتٌ قليلاً ...


فبدأت أحدث نفسي في لحظة تأمل ميآه النهر وهي تجري :





احلام كانت تراودني ~
تلاحقني ،، تستوطن مخيلتي~
تبني لي بروجا من الاوهام ،، جعلتها ناطحات سحاب~
لتعانق غروره ،، لتقترب من وريده~
لتقترب من مسمعه لتهمس له ،، كل ذلك غرور~





لن اخطو اليك الى ان تعدو الي ،، سأترفع عن سؤالي عنك~
فأنت تعلم يقينا ،، ان الخريف يعانق اشجاره~
والربيع يحلق بطيوره ،، فلا تكن شتاءً في عمري~



... يكسوني بجليد مشاعره ~





*

*










مكوث وترقب ،، لملمت جرآح ،، تجبير أحآسيس ذآقت مرآرة الوحدة !!

هذه هي حآلي }~


لكن سأظل أتحلى بالصبر سأظل شآمخاً سأظل مبتسم للحيآة ~ لكي تبتسم لي ..


سأبتسم دآئماً وأبداً لأني البعض لا يجد يقوت يومه ،،
سأبتسم لأن البعض طريح سرير غير قآدر حتى على الحرآك ..


سأبتسم لأن البعض عآش في فزع دآئم بسبب حروبٌٌ زعمآئهآ لا يعرفون معنى الرحمة ،،
سأبتسم لأن الحيآة تتطلب الأبتسآمة لكي ترسم لك البسمة على شفآهك ..




*

*


*

*














لافرق بالنسبة لي !! جميعهم مفترسين }~

سوآء بنو البشر أو من يحومون حولي ،،
لكن الفرق أن بنو البشر يملكون العقل وهم لا ..


هذآ يأكل لحم أخيه وهو غآفل عنه ،،
والآخر يطعن طعنآت غدر لأخيه ..

قولوآ لي مآ الأرحم نهش لحم انسآن من كآئن لا يملك عقلاً ؟!
أم طعنآت غدر لكآئن يملك موآزين يحكم فيهآ أفعآله ؟!





*

*












{{ مخــــــرج ..



رحلتي هذه المرة هروب من أصحآب الأقنعة ,,
فهنيئاً لكم بفرآقي ..

صدى أصوآتكم يصدح في أذني ،،
فأرجوكم دعوني أرحل بدموعي ..

0 التعليقات:

إرسال تعليق